الرجال معرّضون لسرطان الجلد أكثر من المرأة بنسبة 70%

عام منذ 4 سنوات و 2 شهور 46
الرجال معرّضون لسرطان الجلد أكثر من المرأة بنسبة 70%

توصلت دراسة حديثة إلى أن الرجال أكثر عرضة لسرطان الجلد "القتامي الخبيث" من النساء بنسبة 70%، حيث أظهرت بيانات أبحاث السرطان في بريطانيا موت 3.4 لكل 100،000 من الرجال بسرطان الجلد مقابل اثنين لكل 100،000 امرأة.

 

وكشفت البيانات تزايد نسبة موت الرجال بالمرض مستقبلا مقابل استقرار في نسبة موت النساء. وعزا فريق الباحثين سبب تأثر الرجال سلبا بالمرض " لأنه يتم تشخيص سرطان الجلد عندما يصل الى مرحلة أكثر تقدماً.

 

ويختلف مكان انتشار سرطان الجلد حسب الجنس إذ يظهر في منطقة الظهر والصدر عند الرجال والذراعين والساقين عند النساء، وبما أن الظهر مكان يصعب معاينته دائما يفضل ان يطلب من الشريك تفحص الظهر لضمان التشخيص المبكر للحالة.

 

ويعد التعرض المفرط لأشعة الشمس فوق البنفسجية وأجهزة اسمرار البشرة من العوامل الخطرة التي تعرض الفرد للإصابة بسرطان الجلد، ويمكن إيجاز علامات المرض وبشحوب في لون البشرة وزيادة انتشار الشامات في أنحاء الجسد. وبما ان الوقاية واجبة لا بد أن يحرص كل فرد على ارتداء قمصان قطنية خلال ساعات الظهيرة حيث تكون أشعة الشمس عامودية، والمواظبة على استخدام كريم واقي من أشعة الشمس فوق البنفسجية. ناهيك عن تجنب أجهزة اسمرار البشرة خاصة لمن هم دون سن الـ 35 لآنهم عرضة لسرطان الجلد الخبيث بنسبة 60%.

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -