دراسة: الرجال يفتعلون إجازات مرضية مزيفة ضعف النساء

عام منذ 4 سنوات و 0 شهور 20
دراسة: الرجال يفتعلون إجازات مرضية مزيفة ضعف النساء

 

وجدت دراسة مسحية حديثة، أجريت على 10 آلاف شخص، أن الرجال يفتعلون إجازات مرضية وهمية، ويتصنعون المرض ويتم كشفهم أكثر من النساء، حيث وجد الباحثون أن العديد من رؤساء العمل في المملكة المتحدة اكتشفوا خداع الموظفين لهم، بتصنع المرض إما شخصيا أو عن طريق ضبطهم أثناء وجودهم على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر.

 

وذكرت الدراسة أن واحدا من كل 10 أشخاص قد افتعلوا إجازات بأسباب غير حقيقية كان أغلبهم من الرجال في حين أنهم كانوا الأكثر عرضة لاكتشاف أمرهم مقارنة بالنساء اللاتي التزمن بالبقاء في المنزل، وتجنب استخدام الفيسبوك.

 

وأكد الباحثون، أن السبب الأكثر شيوعا في 39% من الحالات للتغيب عن العمل بسبب الصداع الناتج عن تناول الكحول والسهر لوقت متأخر، فيما كذب ثلث المشاركين بخصوص سبب الغياب الحقيقي، لافتين إلى أن البعض ادعى إصابته بالبرد والأنفلونزا للحصول على يوم راحة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالإقناع فالمرأة لها نصيب الأسد.

 

وكشفت الأرقام الصادرة من مكتب الإحصاءات الوطنية، عن أن ربع المشاركين قرروا أن ينأوا بأنفسهم عن مكتب العمل حتى يتمكنوا من قضاء بعض الوقت في المنزل مع شريكة حياتهم، في حين أن 15% منهم استغل العطلة للذهاب إلى مقابلات عمل في أماكن أخرى.

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -