أطعمة مفيدة لصحة الرجال

عام منذ 4 سنوات و 0 شهور 452
أطعمة مفيدة لصحة الرجال

رغم وجود قائمة غنية ومتنوعة من الأطعمة على الجميع أن يتناولها، يبدو أن قائمة محددة من الأطعمة المفيدة للرجال فقط ينصح بها خبراء التغذية ويضعونها دائما في أولويات النظام الغذائي للرجال.

وتعد الطماطم واحدة من تلك الأطعمة، فالفاكهة الشعبية هذه وحسب الخبراء، لها فوائد عديدة بالنسبة للرجال، فمادة الليكوبين الموجودة فيها تعمل على خفض نسبة الكوليسترول، وخفض الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

وتشير الدراسات إلى أن من يعتمد في غذائه على الأطعمة الغنية بالليكوبين تنخفض لديه نسبة الإصابة بسرطان البروستات.

وأضاف خبراء التغذية أن المكسرات أيضا من أهم الإضافات الغذائية التي ينصح بها، فهي جيدة للقلب والجلد وتحتوي على نسبة عالية من السيلينيوم الذي يحسن الصحة الإنجابية لديهم.

ومن الأطعمة التي يجب أن تندرج في  وجبات طعام الرجال، الملفوف والقرنبيط والبروكلي لاحتوائها على مواد كيميايئية مضادة للسرطا.

ويقول الخبراء إن على الرجال المعرضون لتساقط الشعر تناول البيض، فهو مصدر ممتاز من البيوتين والبروتين الذي يعزز نمو الشعر، كما أن صفار البيض يوفر الحديد الذي يحارب فقر الدم.

وبحسب دراسة أميركية سابقة فإن توت العنب البري مفيد جدا للرجال إذ يقلص نسبة الإصابة بسرطان البروستات بشكل كبير، ويقلل من مخاطر النوع الثاني من السكري، ويقاوم فقدان الذاكرة لاحتوائه على إحدى مركبات الفلافونيد التي تدعم نشاط الدماغ وتقوي الخلايا الدماغية.

وذكرت جامعة كاليفورنيا في دراسة حديثة أن عصير الرمان يساعد في خفض الكوليسترول، وحماية جسم الرجل من أمراض عديدة، فالرمان غني بالفيتامينات، والمعادن، ومضاد للأكسدة، كما ينصح بتناوله يوميا من قبل الجميع رجالا ونساء.

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -